همسات كروب اكابر العراق



 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
منورين منتديــــأت كروب اكابر العراق الف هلالالالالالالالا بيكم

شاطر | 
 

 استردي إشراقة بشرتك بهذه الأقنعة الطبيعية واخرى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
cielo

avatar

عدد المساهمات : 104
نقاط : 2214
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/11/2011

مُساهمةموضوع: استردي إشراقة بشرتك بهذه الأقنعة الطبيعية واخرى    الخميس نوفمبر 03, 2011 6:31 pm

استردي إشراقة بشرتك بهذه الأقنعة الطبيعية

عشرة دقائق أسبوعية يمكن أن تجعل بشرتك أكثر نضارة وجمالا وذلك من خلال إعداد قناع طبيعي مغذٍ يعيد لها الحيوية والإشراق من جديد بالإضافة إلى تنقيتها وعلاج مشاكلها المختلفة. ابحثي فى الوصفات الطبيعية التالية عما تحتاجه بشرتك وعما تكون مكوناته متوافرة بمنزلك ونفذيه ثم استمتعي ببشرة جذابة رائعة الجمال.
قناع الحليب والبطاطس لتنعيم البشرة
استفيدي بالفوائد العظيمة لثمار البطاطس الغنية بمضادات الأكسدة بإعداد هذا القناع البسيط. فى إناء مناسب امزجي صفار بيضة مع ملعقتين من الحليب الطازج وثمرة بطاطس مهروسة متوسطة الحجم. اغسلي بشرتك جيداً ثم ضعي القناع واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغلسيه بماء الورد. لاحظي بعدها ملمس بشرتك وقد أصبح ناعماً وحريريا.
قناع الليمون والبيض لعلاج حب الشباب
قناع الليمون والبيض من أسهل الأقنعة التي تساعدك في التخلص من حب الشباب. احرصي على إعداده مرة كل أسبوع وسترين النتيجة بعد مرتين او ثلاث.
1- اخفقي بياض بيضة في إناء صغير حتى يصبح متماسكا. أضيفي نصف عصير ليمونة مع الاستمرار في الخفق حتى تحصلي على عجين شبه متماسك. ضعي المزيج على وجهك واتركيه من 15 لـ20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر وجففيه برفق بالمنشفة بطريقة التربيت.
قناع الخيار والخوخ لمحاربة التجاعيد
الخيار والخوخ غنيان بالعناصر الطبيعية المساعدة على محاربة الجذور الحرة المسببة لتجاعيد البشرة والخطوط الرفيعة بالإضافة إلى مجموعة من الفيتامينات المغذية والمجددة لخلايا البشرة لذا يعتبر هو الأفضل فى حالة انتشار التجاعيد والثنيات الجلدية.
لتنفيذ القناع، اهرسي 1/2 ثمرة خيار مع 1/2 ثمرة خوخ فى الخلاط حتى تحصلي على عجينة مناسبة ثم وزعي المزيج على كامل الوجه واتركيه لمدة تتراوج بين 15- 20 دقيقة مع الاستلقاء على السرير حتى تتشربه البشرة ثم اغسلي وجهك بالماء.
قناع زيت الزيتون والتين لتغذية البشرة
التين من أكثر الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة كما أنها تساعد على الحفاظ على بشرتك بحالة صحية جيدة. فى إناء صغير، امزجي ملعقة من زيت الزيتون مع ثمرة أو ثمرتين من التين المهروس. ضعي القناع على وجهك بعيدا عن منطقتي العين والشفاه. انتظري 10 دقائق حتى يقوم الزيت والتين بإمداد البشرة بعناصرهما الغذائية ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر.
قناع الخيار والفراولة لإنعاش البشرة
تعمل الفراولة على تفتيح لون بشرتك بينما يقوم الخيار بإنعاشها وتنعيمها. امزجي فى الخلاط ملعقة عسل مع أربع ثمرات من الفراولةوملعقة زبادي ونصف ثمرة خيار ثم ضعي المزيج على وجهك مع التدليك بلطف فى جميع أجزاء الوجه واتركيه لمدة 10 دقائق. وانتهي بإزالة القناع بقطعة قماش مبللة.
قناع زيت اللوز والأناناس للبشرة الجافة
هذا القناع سينعش بشرتك ويمنحها إشراقة رائعة وملمساً ناعماً خاصة إذا كانت تميل للجفاف. امزجي ملعقة لوز مع كوب ملئ بالأناناس المهروس فى الخلاط إلى ان تحصلي على عجينة مناسبة ثم وزعيها على بشرتك لمدة تترواح بين 8 - 10 دقائق وانتهي بشطفها بماء الورد.
قناع الفراولة والنشا لتضييق المسام
تتعدد كريمات تضييق المسام والمعروفة بالـ Toners حيث تساعد البشرة ذات المسام الواسعة على التخلص من الأتربة، وتكون الرؤوس السوداء. ويمكنك تحضير قناع منزلي لنفس الغرض من خلال مزج بياض بيضة وثمرة فراولة وملعقة نشا وقليل من ماء الورد. اخلطي هذه المكونات معا في الخلاط الكهربائي، ثم ضعيها على وجهك لدقائق ثم انتهي بشطف وجهك بعد ذلك بالماء الدافئ، أو يمكنك إزالة القناع عنطريق تقشيره بلطف.
قناع الزبادي والبرتقال للبشرة الباهتة
يساعد هذا القناع الغنى بفيتامين C فى تغذية البشرة وتنظيفها وكذلك إنارة وجهك واستعادة رونقه. اخلطي عصير ربع برتقالة مع ملعقة من الزبادي ثم ضعيها على الوجه باستخدام الأصابع. واتركيه لمدة 5 دقائق ثم اشطفيه. وستلاحظين الفرق.

الكركم والأرز للتخلص من الرؤوس السوداء

تواجه الفتيات خوفا شديدا من ظهور الرؤوس السوداء رغم استخدامهن الكثير من مستحضرات التجميل لإخفاء هذه الرؤوس، وتقول خبيرة التجميل هند محمد إن هناك خطأ مكررا تقوم به الفتيات، وهو استخدام اللبن الرائب لتنظيف البشرة، لأنه يقوم بإغلاق المسام وزيادة دهون البشرة مما يلغى أى محاولة لتنظيف البشرة.

وتظهر الرؤوس السوداء بسبب فرط الغدّد الدهنية وبسبب إفراز الدهون تتوسع المسامات، ويتجمع الدهن فى المسامات، ويصبح سمكيا، وبم أن رأس المسامات مفتوحة ومعرضة للهواء، تتأكسد الدهون ويصبح لونها أسود، ومنها تتشكل رؤوس صغيرة سوداء.
وتضيف: هناك خطوات لابد أن تتبعها الفتيات للتخلص من الرؤوس السوداء منها القيام بغسيل الوجه على الأقل ثلاث مرات كل يوم بالصابون المعالج واستخدام حمام بخار للوجه 5 مرات، كل أسبوع لمدة 10 دقائق، وبعد البخار نقوم بغسل الوجه بالماء البارد لإغلاق المسامات مع استخدام ماء معقم لتنظيف الجلد.
وتشير هند، إلى أن هناك ماسك طبيعيا لعلاج الرؤوس السوداء والبيضاء عن طريق خلط ملعقة صغيرة من العسل مع نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الأرز ونضعه على الوجه مع التدليك، ومن الممكن خلط الطحين أو اللبن الرائب بالكركم مع تركه لمدة 10 دقائق ثم ننظفه بالماء البارد.

أنواع البشرة المختلفة وطرق العناية بها
تشير خبيرة التجميل شيماء راشد إلى ضرورة التعرف على نوع البشرة من أجل معرفة كيفية العناية اليومية بها. وما هى المنظفات والكريمات والماسكات المناسبة لكل نوع من أنواع البشرة.

البشرة العادية
صفاتها:
بشرة ليس بها أى نوع من أنواع البثور غير دهنية وغير لامعة وغير جافة، تكون البشرة كلها متجانسة ذات شكل واحد وناعمة.
طريقة العناية بها:
يتم تنظيفها بمنظف ملائم للبشرة العادية مرة فى اليوم يتم استخدام مرطب خفيف كل يوم مع ضرورة استخدام واقى الشمس عند الخروج.

البشرة الدهنية:
صفاتها:
تكون البشرة زيتيه ولامعة وبها بثور وحب الشباب وتكون ذات مسام واسعة، ولكن من مميزات البشرة الدهنية أن التجاعيد تظهر عندها فى سن متأخرة.
طريقة العناية بها:
استخدام منظف للبشرة الدهنية (عدم الإفراط فى تنظيف وغسل البشرة من أجل إزالة الطبقة الدهنية).
استخدام ملطف أو مادة قابضة لمسام البشرة لتحسين مظهر مسام البشرة واستخدام مرطب خاص للبشرة الدهنية.
محاولة معالجة أى مشكلة تظهر على البشرة من أجل عدم زيادة المشكلة.
استخدام واق من الشمس للبشرة الدهنية (ومن الأفضل يكون واقى كريمى).

البشرة الجافة:
صفاتها:
تكون مشدودة وبها بقع داكنة وبها مسام صغيره وتشعرى بها جافة دائما عند تنظيفها وهى أكثر أنواع البشرة عرضة للتجاعيد والخطوط.
طريقة العناية بها:
استخدمى منظفا خاليا من الصابون.
استخدمى مرطبا للبشرة وضعى مرطبا مضاعفا فى المناطق الأكثر جفافا ليلا.
ضعى مرطبا للعين.
مع ضرورة وضع واقى الشمس عند الخروج.

البشرة الحساسة:
تشبه البشرة الجافة وتكون البشرة الحساسة تميل إلى اللون الوردى وتكون حساسة من العطور والماكياج، لذلك لابد من استخدام مواد مناسبة لحالة البشرة الحساسة.
وهذه البشرة تظهر دائما مشاكلها بالحر الشديد والبرد الشديد.
وطريقة العناية بها تكون:
استخدمى منظفات للبشرة الحساسة تكون خالية من الصابون والكحول والعطور، وضعى كريما مرطبا على الوجنتين.

البشرة المركبة:
صفاتها:
تكون منطقة الجبين والأنف والذقن دهنية وتكون أحيانا فيها خشونة، أما منطقة الوجنتين إما جافة أو عادية.
طريقة العناية بها تكون:
ينظف الوجه بمنظف خالى من الصابون كى نحافظ على المناطق الجافة من الجفاف أكثر وعدم تحفيز الغدد الدهنية.
استخدمى كريما مرطبا للمناطق الجافة وفى حالة المناطق الزيتية استخدمى مرطبا خاصا بها.
استخدمى منتجات قابضة أو ملطفة فى المناطق الزيتية أو الدهنية لتحسين طبقة الجلد فى هذه المنطقة مع العلم بضرورة استخدام الواقى عند التعرض للشمس.


13 نصيحة للعناية ببشرتك هذا الخريف

في فصل الصيف تبدو البشرة عادةً شابة وحيوية، ولكن مع حلول الخريف سرعان ما تبدأ بالجفاف وتظهر عليها علامات التعب. ولذلك، فهي تحتاج إلى عناية خاصة تصلح ما أفسده الصيف وتحضّر بشرة الوجه والجسم لاستقبال برد الشتاء. ولتسهيل هذه المهمة عليك، جمعنا لك هذه النصائح السهلة والعملية.

طبّقي منها ما يناسبك للحفاظ على بشرة بملمس الحرير.
اشربي الماء
رطّبي بشرتك من الداخل عن طريق شرب الكثير من الماء. احملي زجاجة من الماء معك أينما ذهبت حين تخرجين. شاي الأعشاب رائع أيضاً حين يكون الجو بارداً. سرعان ما ستكتسب بشرتك توهّجاً صحياً. لذا، اشربي الماء باستمرار ولا تدعي بشرتك تشعر بالعطش.

رطبي الهواء
أحد الخيارات الجيدة هي إعادة الرطوبة إلى الهواء. ويساعد جهاز الترطيب على إبقاء بشرتك ناعمة بدلاً من أن تكون جافة ومتشقّقة. يمكنك شراء جهاز ترطيب الهواء من أي متجر خاص بالأدوات المنزلية.

قشّري بشرتك
يساعد مقشر الوجه الجيد على التخلّص من خلايا الجلد الميتة من الجسم. أضيفي هذه الخطوة إلى روتين تنظيف بشرتك مرّة أسبوعياً. فلن تشعري فقط أن بشرتك نضرة، بل ستتحرّر أيضاً من الخلايا الجافة القديمة وتصبح جاهزة لاستقبال المرطب.

اختاري مرطباً أساسه الزيت
يساعد هذا المرطب على حماية الجلد من فقدان الرطوبة. اختاري مرطباً على شكل مرهم لأنه يحتوي على 80% من الزيت. وقد تميل الكريمات ومستحضرات اللوشن إلى تجفيف البشرة بدلاً من الحفاظ على ترطيبها ونعومتها.

لا تستغني عن الواقي الشمسي
لا تتخلّي عن استخدام الواقي الشمسي فقط لأن الصيف قد انتهى. فقبل أن تغادري منزلك، ضعي واقياً شمسياً يحتوي على عامل وقاية من الشمس بدرجة SPF15 أو أكثر، فهو يحمي البشرة من الاعتداءات المناخية، أو يمكنك اختيار منتج مرطب يحتوي على واقٍ شمسي.

تناولي زيت بذر الكتان
على الرغم أن طعمه ليس رائعاً، إلا أن زيت بذر الكتان يرطّب جسمك من الداخل. وبما أنه غني بالأحماض الدهنية الأساسية فهو مفيد جداً لصحتك. ويتوفّر على شكل زيت وكذلك على شكل كبسولات.

اعتمدي حمّام الزيوت
أخذ حمام بزيت الجوجوبا أو زيت اللوز الحلو يبعث على الاسترخاء. فليس من الضروري أن تحتفظي بهذه الزيوت للعطلات. غذّي بشرتك عن طريق إضافة بضع قطرات من هذه الزيوت إلى حمامك اليومي، وسيكون لهذا مفعول السحر على بشرتك.

لا تستخدمي مجفف الشعر
للأسف، فإن مجفف الشعر ليس صديقك في الشتاء. جرّبي تسريحة الشعر المبعثر أو المتموّج هذا الموسم. فالهواء الساخن يجفّف فروة رأسك وقد يهيّج البشرة أيضاً. لذا، تخلّي عن مجفف الشعر في الشتاء.

لا ترطبي شفتيك بلسانك
لعق الشفاه يؤدّي إلى تشقّقهما أكثر. استخدمي مرطب شفاه واحتفظي به في حقيبتك وضعيه حين تشعرين بالحاجة إلى ذلك.

اختاري مستحضراتك بعناية
البشرة الجافة تكون حسّاسة عادة، وبما أن الشتاء يساعد على تفاقم هذه الحالة، فهي تتطلّب منك عناية كبيرة. وأفضل طريقة لعلاج البشرة الجافة هي تجنّب استخدام الكريمات ومستحضرات اللوشن التجارية التي تحتوي على الزيوت المعدنية وغيرها من المنتجات النفطية.
الكريمات ومنتجات العناية بالبشرة الأخرى التي أساسها مكوّنات طبيعية مضادة للحساسية هي الأفضل.
في كل صباح بعد الاستحمام، اربتي على جسمك كلّه زيت جوز الهند البكر، أو زبدة الكاكاو، أو زبدة الشيا. فهي تحتوي على مكوّنات مغذّية طبيعية، مثل الزيوت الأساسية، وفيتامينات A و C و D و E المفيدة للبشرة وال
بروتين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 207
نقاط : 2423
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 26/08/2011
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: استردي إشراقة بشرتك بهذه الأقنعة الطبيعية واخرى    الجمعة نوفمبر 04, 2011 2:43 am

احلى لايك مبدعه وربي وهاي ورده الج Smilies 18







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://akaberiraq.forumarabia.com
cielo

avatar

عدد المساهمات : 104
نقاط : 2214
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: استردي إشراقة بشرتك بهذه الأقنعة الطبيعية واخرى    الجمعة نوفمبر 04, 2011 6:21 am

تسلملي عيوني انت
اسعدني مرورك
Smilies 4
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
استردي إشراقة بشرتك بهذه الأقنعة الطبيعية واخرى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
همسات كروب اكابر العراق :: منتدى العائله الكريمه :: منتدى المراه-
انتقل الى: